القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط متابعة دروس اللغة الانجليزية

كيفية حفظ كلمات انجليزية بدون نسيانها بطريقة سهلة ومميزة

حفظ كلمات انجليزية بدون نسيانها بطريقة سهلة ومميزة

الكثير مننا يومياً يتسائل من داخله عن افضل واسهل طريقة لحفظ كلمات اللغة الانجليزية بدون نسيانها عن طريق الدروس التعليمية او عن طريق الكورسات المدفوعة عبر الانترنت , ولكن هل سألت نفسك سؤلاً كيف يمكننى من الاصل حفظ كلمات اللغة الانجليزية دون نسيانها , وهل من الاساس حفظ الكلمات باللغة الانجليزية من الممكن ان يطور من مستواى فى تعلم اللغة الانجليزية ؟

ففى هذا المقال سنتعرف على ابرز الخصائص والطرق المساعدة والتى من خلالها ستمكنك بنسبة كبيرة من حفظ كافة مفردات اللغة الانجليزية دون اى تعقيدات او عراقيل اياً كانت .

افضل الطرق لحفظ الكلمات باللغة الانجليزية بسهولة

هو موضوع شائك جدا ومهم للغاية ودائما ما يأخذ حيز كبير جدا من مدرسين اللغة الانجليزية فى التحضير له لان هذه النقطة اذا نجح الاستاذ فى توصيلها للتلميذ سيحقق الطالب قفزة قوية للغاية فى تعلم اللغة الانجليزية للطالب ومما يترتب فى ذلك اثراء الرصيد اللغوى فى اللغة الانجليزية عامة .

ماهى خصائص افضل الطرق لحفظ كلمات اللغة الانجليزية بسهولة


  1. حفظ مفردات باللغة الانجليزية
  2. اصنع لنفسك مفكرة الاحلام
  3. حفظ 10 جمل يومياً خاصة باللغة الانجليزية
  4.  تخصيص وقت لمراجعة كلمات اللغة الانجليزية
  5. البحث عن المرادفات مهم في تعلم اللغة الانجليزية

حفظ مفردات باللغة الانجليزية

احد اهم مسببات حفظ كلمات اللغة الانجليزية بسهولة . و معظمنا يصادفنا يوميا مفردات اللغة الانجليزية بشكل جديد عن طريق السمع ويحدث ذلك اثناء تصفحنا لمواقع الانترنت مثل تويتر والفيس بوك او عن طريق مشاهدتك للتلفزيون . او مثلا عندما تبدأ بمشاهدة فيديو تحفيزي باللغة الانجليزية . وهنا تبدأ التساؤلات بداخلنا هل سنجد مفردات باللغة الانجليزية لن نفهمها ؟ والاجابة نعم ستجد مالا تفهمه بشكل كبير ولذلك انصحك دائما بالذهاب الى قاموس اللغة الانجليزية وافضل يكون كتاباً وليس قاموساً عبر الانترنت ولابد ان تبدأ بالبحث عن الكلمة التى سمعتها او رأيتها ولكن لا تبحث عنها فقط ادخل على القاموس وابدأ فى البحث عنها بشتى الطرق حتى تبدأ فى إيجادها وتعرف بعدها معنى هذه الكلمة ولمعرفة كيفية حفظ الكلمات باللغة الانجليزية بسهولة انقر هنا

اصنع لنفسك مفكرة الأحلام

 بصناعتك لمفكرة تكتب وتدون فيها كل كلمة او جملة او عبارة سمعتها او رأيتها وبحثت عنها وعرفت معناها بالتحديد فأنت على المسار الصحيح , فمبجرد كتابتك فقط عن كل شئ يخص الكلمة المراد البحث عنها فأنت بدأت تصنع داخل مخك ضرورة حفظ كل كلمة انا اكتبها او انطقها وهذا هو المطلوب .

حفظ 10 جمل يومياً خاصة باللغة الانجليزية

سأعتبرك فى المرحلة الثانية من مرحلة تعلمك للغة الانجليزية فأنت مطالب بحفظ 10 جمل كلمات يوميا من خلال تعلمك للانجليزية يوميا , ويجب ان تعرف عزيزى القارئ ان اكثر شئ خطأ يقع فيه طلاب اللغة الانجليزية هو خفظ كلمات منفردة ومع الوقت ستجد انك نسيت كل الكلمات المحفوظة بيجب ومن خلال المفكرة التى تحدثنا عنها فى النقطة رقم 2 بتسجيل الكلمات التى تم حفظها من خلالك يوميا وربطها بشكل صحيح والمراجعة عليها يوميا من خلال المفكرة  على سبيل المثال انا ذاهب الى المدرسة ..I'm going to the School

خصص وقتاً لمراجعة وتعلم كلمات اللغة الانجليزية

فالمراجعة المستمرة والمنظمة بشكل كبير تساعدك جدا على ترسيخك للفكرة فكلما زادت مرجعاتك للجمل يومياً كلما تترسخ لديك وفى ذهنك كل شئ خاص باللغة الانجليزية , وايضا لابد منك ان تعد دائما الخطط اليومية والاسبوعية للتعلم بشكل كبير وتبدأ بتحصيل كل نقطة من دروسك بشكل كبير وان تتعلم كيفية اعادة صياغة موضوع تعبيرى مثلا ولكن بشكل مفيد ويكون من تأليفك . فيجب عليك ومن خلال تعلمك بالشكل المظبوط هو بعد حفظك للجمل ان تبدأ بكتابة موضوع كامل من تأليفك يحتوى على كافة المرادفات الجديدة التى قد بدأت فى تحصيلها بشكل كبير وطبعاً مع الحرص الشديد على القراءة والكتابة بشكل صحيح 

البحث عن المرادفات مهم في تعلم اللغة الانجليزية

كيف ابحث عن المرادفات الخاصة باللغة الانجليزية ؟ يجب ان تعلم عزيزى القارئ ان المرادفات كثيرة للغاية بداخل اللغة الانجليزية وبشكل كبير للغاية ولذلك فأنا دائما ما احاول بأكثر من طريقة التعبير بما ارغب باللغة الانجليزية بأكثر من مفرد يكون مؤدياً لنفس المعنى ومع كلمات اخرى مرادفة لها , وهذا مهم للغاية داخل المحاثات التى تكون باللغة الانجليزية , ولكن انتبه فأنت مطالب بتكوين المعنى الاصلى لكل المفردات الخاصة لان هناك مفردات يكون لها نفس المعنى مع كلمة اخرى ولكن الجملة الكاملة يكون دائما لها معنى مختلف تماما عن غيرها .

طور نفسك فى اللغة الانجليزية 

وهذه الطريقة الفعالة تمكنك بشكل كبير من اثراء رصيدك اللغوى بشكل كبير وبالتالى تطويره فحفظك للكثير من العبارات ومضادتها يمكن ان يساعدك بشكل كبير فى تعلم اللغة الانجليزية ويفتج لك ابواب كثيرة فى التعلم , ولذلك احرص دائما على تكرار ما ذاكرت وذلك لحفظ المعلومة بشكل دراسى مميز ومنظم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات